Hyundai i30 الجديدة : الارتداد المتزايد و “الروبوت”

Hyundai i30 الجديدة : الارتداد المتزايد و “الروبوت”

في بداية العام ، تم تحديث عائلة Hyundai i30 الجديدة  بالكامل تقريبًا.

ثم تم ترك الفتحة الساخنة Hyundai i30 الجديدة فقط ، ولكن الآن تم سحبها أيضًا  . بعد الطراز الأساسي ، حصلت على مصدات جديدة ، ومصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية ، بالإضافة إلى شبكة رادياتير موسعة ، والتي من المفترض أن توفر تهوية أكثر كفاءة لحجرة المحرك.

ومن المثير للاهتمام ، أن الإصدار “الساخن” لا يزال يحتوي على أدوات تناظرية ، على الرغم من أنه يمكن طلب Hyundai i30 الجديدة الأساسي بعد التحديث بشاشة مقاس 7 بوصات ، والتي يتم رسم عداد السرعة عليها وعرض معلومات أخرى. ومع ذلك ، حصلت “enka” على نظام وسائط جديد بشاشة عريضة ، ومجموعة موسعة من المساعدين الإلكترونيين والسمات الزخرفية الأخرى للنموذج المعاد تصفيفه.

قاعدة هيونداي Hyundai i30 الجديدة من الناحية الفنية لم تتغير تقريبًا. لا يزال محرك التوربو سعة 2 لتر ينتج 250 حصانًا. و 353 نيوتن متر ، مقترنة به – “ميكانيكا” من ست سرعات لا جدال فيها. تحتوي هذه الهاتشباك على عجلات 18 بوصة قديمة مع إطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت. تتعلق التغييرات الرئيسية بتعديل الأداء.

Hyundai i30 الجديدة

تمت زيادة ارتداد محرك التوربو من 275 حصانًا. و 353 نيوتن متر إلى 280 حصان. و 392 نيوتن متر. بالإضافة إلى علبة التروس اليدوية ، يمكنك الآن طلب “الروبوت” N DCT الذي طال انتظاره ، والذي وعد به خلال الظهور الأول لهذا النموذج. ناقل الحركة ذو الثماني سرعات مع القابض المزدوج الرطب ومبدلات الحركة هو نفس الشقيقة هيونداي فيلوستر إن هاتشباك   لأسواق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

Hyundai i30 الجديدة مع “الروبوت” لديها وضع overboost ، والذي يسمى في المصطلحات الخاصة بالملكية NGS (N Grin Shift) ، يتم تنشيطه بواسطة زر على عجلة القيادة ولمدة 20 ثانية ينقل وحدة الطاقة إلى وضع الإخراج الأقصى. وللقيادة على الحلبة ، يحتوي ناقل الحركة على وضع N Track Sense Shift ، والذي يتم تنشيطه تلقائيًا لسبب ما فقط عندما تتعرف الأجهزة الإلكترونية على أسلوب القيادة المناسب.

يحتفظ إصدار Performance بقفل تفاضلي يتم التحكم فيه إلكترونيًا ونظام عادم رفرف (أنابيب عادم أكبر) وإطارات Pirelli P Zero. أصبحت أقراص المكابح الأمامية أكبر (بقطر 360 مم بدلاً من 345 مم) ، ولم تعد العجلات مقاس 19 بوصة مصبوبة بل مزورة: لقد أدى ذلك إلى تقليل الكتل غير المعلقة بمقدار 14.4 كجم لكل مركبة. أخيرًا ، يحتوي إصدار Performance على مقاعد أمامية جديدة أخف وزنًا بمقدار 2.2 كجم عن سابقاتها.

 

السرعة القصوى لجميع التعديلات تقتصر على 250 كم / ساعة. لكن تم نشر وقت التسارع إلى “المئات” حتى الآن فقط لإصدار Performance المزود بناقل حركة يدوي: فقد انخفض من 6.1 إلى 5.9 ثانية. يجب أن تصبح الهاتشباك ذات “الروبوت” أكثر رشاقة: نفس Veloster N بدواستين تتسارع إلى 100 كم / ساعة 0.5 ثانية أسرع من الإصدار “الميكانيكي”.

ستظهر سيارات هيونداي i30 N هاتشباك المحدثة في التجار الأوروبيين في أوائل عام 2021 ، وبعد ذلك بقليل يجب أن تظهر N-liftback (وسيظل تصميم الجزء الخلفي كما هو). من المثير للاهتمام أن i30 “المشحونة” استقبلت ترحيباً حاراً في العالم القديم: تم بيع أكثر من 25 ألف سيارة في ثلاث سنوات ، وذهب نصيب الأسد إلى ألمانيا ، على الرغم من عدم وجود نقص في الفتحات الساخنة الخاصة بها في السوق المحلية. وأيضًا “enka” هي النسخة الوحيدة في عائلة i30 ، والتي يتم تقديمها رسميًا في السوق الروسية ، على الرغم من أن مخزون السيارات لدى التجار قد نفد الآن.

 

عالم السيارات