أهمية زيت الفرامل ومتى يجب تغييره وخطورة تجاهله على سيارتك

أهمية زيت الفرامل ومتى يجب تغييره وخطورة تجاهله على سيارتك

زيت الفرامل في السيارة هو من أهم الزيوت فيها ويجب الأهتمام بفحصه جدا، لأن إهماله قد يؤدي إلى عواقب وخيمة وحوادث، وهو السبب الأساسي لإيقاف السيارة وقت الحاجة لها، لكن العديد من سائقي السيارات لا يعرف أهمية الزيت وأنه من الواجب تغييره كل فترة معينة.
فتجد سائقي السيارات يقع في حيرة حيث أنه قام بتغيير الفرامل وديسك الفرامل مع تنظيف كل شئ، وعند استعمال السيارة يجد ان الفرامل مازالت لا تعمل بالشكل المطلوب، ولا يدرك أن المشكلة الأساسية في الزيت نفسه.

لذا ينصح خبراء السيارات بضرورة تغيير زيت الفرامل كل عامين أو ثلاثة أعوام على أقصى تقدير، لأن نسبة الماء تزداد في زيت الفرامل بمرور الوقت وهو الأمر الذي يُحد من فعالية الفرامل باستمرار، وعدم تغيير الزيت يسبب تعطل كامل للفرامل وبالتالي وقوع حوادث خطيرة.

وذكر الخبراء أن مهمة زيت الفرامل فنيا تتمثل في نقل الضغط الواقع على دواسة الفرامل إلى أسطوانات فرامل العجلة، ومن خلال ذلك تقوم بطانات الفرامل بالضغط على أسطوانات الفرامل.

وأثناء هذه العملية تنشأ سخونة ويتكون ماء متكثف يتجمع داخل زيت الفرامل، كما يمكن أن يتسرب الماء إلى الزيت من خلال الخراطيم أو جلب الوصل، وكلما ازدادت نسبة الماء في سائل الفرامل انخفضت جودة الزيت، ولهذا من الواجب تغييره

عالم السيارات

لا تعليقات بعد على “أهمية زيت الفرامل ومتى يجب تغييره وخطورة تجاهله على سيارتك

التعليقات مغلقة